تمليك سكنات عدل عبر المنصة الإلكترونية aadl.com.dz

تمليك سكنات عدل عبر المنصة الإلكترونية aadl.com.dz

أعلنت الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل” في الجزائر، عن إطلاق منصة إلكترونية خاصة بإجراءات تمليك السكنات AADL لجميع الولايات الجزائرية 2024.

ما هي الأرضية الرقمية لتمليك سكنات عدل:

أرضية تمليك سكنات “عدل” هي منصة إلكترونية تمكن جميع المستفيدين من سكنات عدل البيع بالإيجار في الجزائر، إمكانية تحويل ملكية سكناتهم عن بعد، بحيث يمكن للمستفيدين الوصول إلى المنصة من خلال الموقع الرسمي للوكالة الوطنية لترقية السكن وتطويره “عدل – AADL”، وتوفر هذه المنصة الإلكترونية “www.aadl.com.dz” العديد من الخدمات عن بعد، سوف نتعرف عليها في المقال التالي، لذا تابعوا الشرح للأخير.

شاهد أيضا: موعد وشروط التسجيل في سكنات عدل 3: inscription.aadl.dz

تحويل ملكية سكنات صيغة البيع بالإيجار لملكية

وفي نفس السياق، أعلمت الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره عدل، في بيان لها منشور على موقعها الرسمي، جميع قاطني سكنات صيغة البيع بالإيجار الراغبين في تحويل ملكية سكناتهم:

  • أن يكونوا قد سددوا كامل الأقساط المستحقة عليهم.
  • أن يكونوا قد أكملوا جميع الإجراءات الإدارية اللازمة.
  • أن يكونوا قد تقدموا بطلب تحويل الملكية عبر المنصة الإلكترونية.

فتح منصة تمليك سكنات عدل

إبتداءً من 1 نوفمبر 2023، يتم إطلاق منصة إلكترونية خاصة بإجراءات تمليك السكنات. يمكن الوصول إليها من خلال الموقع الإلكتروني التالي: www.aadl.com.dz، ثم الانتقال إلى أيقونة “رفع اليد” للبدء في إجراءات تمليك السكنات إلكترونيًا.

رابط المنصة: www.aadl.com.dz.

مزايا منصة تمليك سكنات عدل

تتيح هذه المنصة الرقمية للمستفيدين من سكنات عدل عدة خدمات إلكترونية، منها:

  1. معرفة الجزء المتبقي من الثمن الكلي للمسكن.
  2. الحصول على شهادة التسديد الكامل للثمن الكلي للمسكن ورفع اليد.
  3. تحديد موعد مع الموثق ومختلف الإجراءات المتعلقة بتمليك السكنات.
  4. كما أعلنت الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره أن هذه العملية ستمس فقط المستفدين من برنامج “عدل 1”. وبعد الانتهاء من معالجة مختلف الإجراءات الإدارية المتعلقة بعقود الملكية، ستشمل هذه العملية المستفدين من برنامج “عدل 2”.

وتأتي إجراءات تمليك السكنات “عدل3” الرقمية لمواكبة الاستراتيجية التي تبنتها وزارة السكن والعمران والمدينة من أجل تقريب الإدارة من المواطن ورفع عناء التنقل وتسهيل مختلف الإجراءات الإدارية، واستكمالًا لعدد من التطبيقات والمنصات من أجل معالجة الملفات الإدارية الحالية.

شاركها:

مشاركات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *