جديد منحة البطالة 2023

جديد منحة البطالة 2022

جديد منحة البطالة حيث حدّدت وزارة العمل والضمان الاجتماعي وقطاع التكوين المهني، في منشور مشترك آليات التكفل بعملية التكوين لفائدة المستفيدين من منحة البطالة.

رسميا حسب مصادر إعلامية تقرر إجبار كل المستفيدين من منحة البطالة من تكوين معاهد ومراكز التكوين المهني في حال لم يسجل في التكوين يتم إلغاء منحة البطالة القدرة ب 13000 دج.

أهداف هذا القرار الوزاري

تهدف الآليات العملية إلى التكفل بتكوين مهني لفئة المستفيدين من منحة البطالة من خلال التسجيل في منصة مهنتي. وهذا قصد تمكينهم من تحسين قابلية تشغيلهم، عن طريق اكتساب مهارات تسمح لهم بالولوج إلى عالم الشغل

محتوى القرار الوزاري لمنحة البطالة

  • يتعلق المنشور بتكوين مهني تأهيلي قصير المدة لهذه الفئة في المؤسسات التكوينية حسب إمكانياتها البشرية والبيداغوجية والمادية، لاسيما في التخصصات التي تعرف عجزا في سوق الشغل.
  • كما ترمي الدورات التكوينية للمستفيدين من منحة البطالة، من طرف طالبي الشغل لأول مرة، ولمحبوسين الذين استوفوا مدة عقوبتهم، خلال سنة كاملة بما فيها دورتي سبتمبر وفيفري

تحديثات منحة البطالة 2022

ألزم كل مستفيد سواء له مستوى في التعليم إبتدائي ،متوسط، ثانوي غير حامل لأي شهادة أو دبلوم أن يسجل نفسه لعمل تكوين حضوري يتراوح بين 3 و 6 أشهر بمراكز التكوين المهني على مستوى الوطني وأي تغيب عن التكوين يؤدي لتعليق صب المنحة الخاصة به في الحساب البريدي ومن ثم إلغاء حق الاستفادة من منحة البطالة

لكل المستفدين من منحة البطالة اجبارية الدراسة في التكوين لمدة من 3 الى 6 اشهر وتكون الدراسة حضوريا

اعداد قوائم المستفدين من منحة البطالة

الدراسة تكون حضوريا ، و أي تردد عن الدراسة ، يتم اقصاء المعني من التسجيل في منحة البطالة وبين التبليغ الأول والثاني 72 ساعة.
التكوين سيكون لكل المستفدين من منحة البطالة لكل الأطوار الثلاث (ابتدائي ومتوسط وثانوي) التسجيل سيكون عبر موقع (مهنتي) وسيكون مع موقع منحة البطالة في آن واحد الإجراء سيدخل حيز التنفيذ شهر أكتوبر 2022.

شاركها:

مشاركات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *